افضل 9 برامج للكمبيوتر لسنة 2015 تحتاج لتجربتها الآن !

افضل 9 برامج للكمبيوتر لسنة 2015 تحتاج لتجربتها الآن !

لا اكثر من برامج الكمبيوتر المتوفرة علي الانترنت فهناك عدد ضخم من البرامج المتنوعه من حيث المهمة التي تقدمها، ولكن بشكل مستمر يتم تطوير برامج جديدة ربما تقدم نفس الوظائف ولكن بشكل افضل ويليق بالتقنيات الحديثة، ولدينا منهم 9 برامج حيث نقوم بإستعراضها في هذا المقال وتُعد هي افضل برامج كمبيوتر 2015 وأنصحكم كمُستخدمين حواسيب تجربتها حتي تستفاد من ما تقدمه لك وتحسين إستخدامك علي الكمبيوتر. 

افضل برامج كمبيوتر 2015

فيما يلي نبدأ بطرح الـ 9 برامج التي أعتبرهم افضل برامج كمبيوتر 2015 التي يجب تجربتها، حسناً لنبدأ بإستعراضها واحدة تلو الآخري.  
برنامج Security Process Explorer لإدارة المهام في ويندوز
security-process-explorer-screenshot-54e8189bd7e05
هو عبارة عن برنامج مجاني وايضاً حجمه خفيف يقوم بإستعراض معلومات مفصلة حول كافة العمليات التي تعمل في الخلفية علي جهازك، كما انه يخبرك ما إذا كانت العملية هي آمنة أم لا، فعند تحميل وتشغيل الاداة يتم عرض جميع العمليات التي تشتغل علي حاسوبك وأدني خانة Rating ستجد درجه حماية كل عمليه بجانبها كذلك مدة تشغيل العملية، يُمكنك أن تري تفاصيل اكثر عن اي عمليه بمجرد النقر علي اي عمليه.

برنامج Wallpapers Bot للحصول علي خلفيات HD
Wallpapers Bot

برنامج مجاني ومميز تم تصميمه خصيصاً للحصول علي افضل خلفيات سطح مكتب لحاسوبك وبأعلي دقه تدعمها الشاشة الخاصة بك وكذلك ايضاً بالأبعاد المناسبة للشاشة، فهو يحتوي علي اكثر من 30 الف خلفية متنوعه من عدة أصناف يُمكنك تصفحها من البرنامج وجعل ما ينال إعجابك خلفية بنقرة زر علي Set as Background، البرنامج يستحق التجربة ويُمكنك تحميله علي نظام ويندوز 10 ،8 فيما اقل حتي XP.

برنامج Popcorn Time لمشاهدة الافلام مجاناً
Popcorn-Time-03

هو برنامج مجاني يقدم وظيفة فريدة من نوعها علي الانترنت، حيث تستطيع من خلالها مشاهدة اجدد الافلام الاجنبية المقرصنة مجانا وبجودة عرض ممتازة يُمكنك التحكم بها كذلك يدعم اللغة العربية ويوفر الترجمه العربية لأغلب الافلام الذي يحتويها، واجهة البرنامج تشمل صور غلاف كل فيلم وبمجرد النقر علي اي منهم يظهر خيار watch now لمشاهدته الان و Download لتحميله علي جهازك، البرنامج متوفر لجميع انظمة التشغيل سواء ويندوز ،لينكس او ماك 
برنامج Sputnik لمتابعه المواقع المفضلة من مكان واحد
Sputnik-Start-Screen
 يقوم المُستخدمون يومياً بتصفح الاخبار من الانترنت عبر الكمبيوتر ولكن صعب أن تتابع اكثر من موقع علي حدا لمعرفه اجدد المواضيع الذي ينشرها، لذلك هناك ادوات ومنهم Sputnik الذي تقوم بقراءة وصلات RSS الخاصة بمواقعك المفضلة للحصول علي خلاصات المواضيع من مكان واحد تماماً مثل خدمه Feedly، بعد تشغيل برنامج Sputnik المجاني تضغط علي Add feed وتبدأ بلصق رابط المواقع وتضغط علي Done.. تستطيع بعد ذلك وفي آي حين تشغيل البرنامج ليعرض لك عناوين مقالات كل موقع.

برنامج Microsoft Download Manager للتحميل من الانترنت
ms_download_mgr_0
 هو برنامج مجاني وكما يوحي من الاسم انه لتحميل الملفات من الانترنت وايضاً من تطوير شركة مايكروسوفت، البرنامج ليس بجديد وانما غير متداول كثيراً علي الانترنت، واجهة البرنامج بسيطة ولا تشمل الكثير من الخيارات سوي زر لاضافة الرابط المباشر لتحميل اي ملف وازرار أيقاف وإستكمال التحميل، الاداة حجمها خفيف ولا يتعدي 2 ميجا وربما يكون هذا ما يشفع لعيوب البرنامج وهي عدم عرض سرعة التحميل والرفع.

برنامج Synei System Utilities لصيانة الحاسوب
ssu-ss-normal1

برنامج مجاني ومشهور علي الانترنت بفضل ما يقدمه من خدمات تساعد المُستخدمين علي صيانة وتسريع الحاسوب، حيث يُمكنك من خلاله عمل حذف للملفات الغير ضرورية من القرص الصلب وإلغاء تجزئة وإدارة البرامج التي تعمل وقت الاقلاع..إلخ، هناك ايضاً زر Click Maintenance فبعد الضغط عليه يبدأ بالقيام بعدة امور من شانها تنظيف وتسريع الكمبيوتر، تماماً مثل برنامج “ادفانسد سيستم كير” !.

برنامج BlueLife KeyFreeze لقفل الماوس والكيبورد
keyfreeze_options
 في اوقات كثيرة نحتاج إلي غلق الكيبورد والماوس خاصة الحاسوب حتي لا نعطي للمتطفلين فرصه التصفح، وهذه الاداة هي التي تقدم لك ما تحتاجه حيث تسمح لك بغلق لوحة المفاتيح وايضاً الماوس حتي لا تعمل نهائياً، بعد تشغيل الاداة تقوم بالضغط علي ازرار Ctrl + Alt + F ليتم غلقهما مع العلم ان هذه الازرار هي التي تظل تعمل فقط من اجل الضغط عليهم مرة آخري لإعادة تشغيلهما، من خلال اعدادات الاداة تستطيع التحكم في ما إذا كنت تريد ظهور مؤشر الماوس ام لا والتحكم في الاختصار، كذلك الاداة متوفرة باللغة العربية.

برنامج Ashampoo Zip لفك وضغط الملفات بسهولة
scr_ashampoo_zip_free_en_welcome
برامج فك وضغط الملفات لا غني عنها في اي حاسوب وهناك برامج هي بالفعل تسيطر علي اغلب الحواسيب، ولكن حان الوقت لتجربة ماهو جديد، برنامج Ashampoo الذي يتوفر بنسخه مدفوعة وآخري مجانية تحتوي علي الادوات التي تحتاجها مثل ضغط عدة ملفات او فك الضغط وايضاً إمكانية تصليح الملفات المضغوطة المعطوبة، البرنامج يدعم جميع صيغ الضغط المعروفة كما ان واجهة البرنامج رائعة وشبيهة بقائمة ميترو في ويندوز 8.

متصفح Slimboat لتصفح الانترنت بآمن وسرعة اكثر
newtab

متصفح جديد ومجاني ربما لم تسمع عنه، تم بناء المتصفح علي نواة كروميوم ولكن بتصميم مختلف يبدوا قديماً نوعاً ما ولكن هذا السبب الذي يجعله سريع ولا يستهلك موارد الحاسوب بشكل كبير اثناء التصفح، المتصفح يشمل مميزات وادوات كثيرة من شأنها هو الحفاظ علي خصوصية المُستخدمين، واجهة المتصفح تحتوي علي المواقع المفضلة لديك كما يوفر لك زر التحميل من اليوتيوب ويظهر هذا الزر بجانب عنوان المقطع.


فقط هذه هي مجموعة من البرامج الذي أنصحكم بتجربتها الان علي الحاسوب الخاص بك، ولا تنسي الحصول علي المزيد من البرامج من خلال موقعنا (عالم تقنيات
شارك الموضوع
تعليقات